صور منير الحدادي بالعلم الأمازيغي تتصدر أشهر الصحف الاسبانية

  • 1.2K
    Shares

تصدرت صورة لاعب إشبيلية الإسباني منير الحدادي بالعلم الأمازيغي عناوين أكبر الصحف الإسبانية بعدما حمله بكل فخر عند التتويج بلقب “أوروبا ليغ” بعد التفوق على الانتر الإيطالي.

حيث عنونت صحيفة “الاسبانيول” مقالها بـ”تعريف العلم الذي احتفل به الحدادي بعد التتويج بلقب “أوروبا ليغ” رفقة إشبيلية”، واضافت “يضم اللون الأزرق والأخضر والأصفر، العلم يرمز إلى الهوية الأمازيغية التي تمتد من ليبيا إلى جزر الكناري بعدما تم الاعتراف به خلال المؤتمر العالمي للأمازيغ بطريفة”.

من جهتها عنونت يومية “إلموندو” المشهورة مقالها بـ “التاريخ الذي يخفيه العلم الذي احتفل به الحدادي”.

أما صحيفة “آس” فعنونت مقالها بـ “ماذا يمثل العلم الذي احتفل به منير؟” ومن جهتها اختارت صحيفة “سبورت” عنوان “العلم الذي حمله منير أثار ضجة كبيرة”.

ولقد نجح فريق إشبيلية، الذي يضم ثلاثة مغاربة ياسين بونو، يوسف النصيري، ومنير الحدادي، في الفوز بلقب “أوروبا ليغ” بعد تغلبه في المباراة النهائية، مساء أمس الجمعة، على فريق إنتر ميلان.

جهة 12


  • 1.2K
    Shares
2 Commentaires
Inline Feedbacks
View all comments
amazigh n atlas

ⴰⵢⵓⵓⵣ ⵉ ⵉⵎⴰⵣⵉⵖⵏ ⴷⵉⵏⵏⴰ ⴳ ⵍⵍⴰⵏ, ⵜⴰⵏⵎⵎⵉⵔⵜ ⵉ ⵎⵓⵏⵉⵔ ⵃⴷⴷⴰⴷⵉ

سوس. م. ذ

منذ عقود والهوية الامازيغية تتعرض للتذمير و التعريب والمسخ.اذا كان هناك مستعرب متشذد للعروبة أكثر من العرب أنفسهم، فليذهب إلى السعودية أو قطر، أما شمال أفريقيا فهوامازيغي جغرافيا، تاريخيا وهوية. هناك من يريد أن يبقى الأمازيغي فقط ذاك مول الحانوت الظريف اللي كاي إطلاق بالكريدي.اومجموعات فولكلورية تبقى في ملك الدولة العروبية هي واراضيها ذون أن تطلب مقابل اوتزعج التعريبيين.مازالت تمنع الأسماء الامازيغية وتمارس العنصرية اللغوية والعرقية ضد الشعوب الأصلية لشمال أفريقيا تماما من اروقة المؤسسات والبرلمان والمنابر السياسية والجهات العليا. ليظهر علينا مغيبين يحرمون الأمازيغ من الاعتزاز برموز هويتهم ويتهمونهم بالعرقية والانفصال.عن ماذا سينفصل الأمازيغي؟ عن أرضه ولغته وهويته؟ أم… Lire la suite »