تلميذة من الراشيدية تتفوق في مسابقة الإملاء باللغة الأمازيغية بتافروت

تفعيلا لاتفاقية الشراكة الثلاثية بين الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة والمعهد الملكي للثقافة الامازيغية وجمعية فيستيفال تيفاوين ،ومواصلة لدينامية الارتقاء بتدريس اللغة الامازيغية بالجهة احتضنت المدرسة الجماعاتية بجماعة أملن دائرة تافراوت الدورة الوطنية الثانية عشرة لمسابقة الإملاء باللغة الامازيغية، تحت اسم “أولمبياد تيفيناغ”،  وتندرج ضمن فعاليات الدورة الرابعة عشرة لمهرجان تيفاوين املن تافراوت، خلال الفترة الممتدة من 22 الى 24 غشت 2019.

عرفت الدورة مشاركة أزيد من 30 تلميذة وتلميذ يمثلون خمس اكاديميات جهوية للتربية والتكوين: جهة سوس ماسة، جهة كلميم واد نون، جهة مراكش اسفي، جهة درعة تافيلالت، جهة بني ملال خنيفرة للتباري في ثلاث مسابقات: مسابقة وطنية ، مسابقة جهوية ،ومسابقة مخصصة لمدارس .كم .

وقد مرت المسابقة في اجواء تنافسية جيدة على غرار الدورات السابقة هي أساس لاختيار الجهة لتنظيم المسابقات اللغوية في اطار التشبيك الموضوعاتي في المجالات الادبية و الفنية والابداعية الذي انخرطت فيه الوزارة لنتشيط الحياة المدرسية. وامتدادا للتجربة الجهوية الرائدة في تنظيم مختلف التظاهرات الوطنية. هذا وقد اشرف السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم تزنيت رفقة الوفد المرافق له على تتويج الفائزين حسب نوعية المسابقة:

المسابقة الوطنية: الرتبة الأولى :اميمة موجان اكاديمية درعة تافيلالت.

المرتبة الثانية : عبد الله البلوشي جهة كلميم واد نون.

المسابقة الجهوية :المرتبة الأولى: اميمة العسري مديرية اكادير اداوتنان.

المرتبة الثانية : عادل بويد مديرية اشتوكة ايت باها.

مسابقة مدارس كم: المرتبة الأولى حسني النعناع مديرية ازيلال اكاديمية جهة بني ملال خنيفرة

المرتبة الثانية: خلود كوناصر مديرية اكادير اداوتنان

  •  
  •