السفير الأمريكي يؤكد دعمه للمجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا

  • 962
    Shares

التقى السفير الأمريكي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند يوم 12 يونيو الجاري، عبر دوائر الفيديو المغلقة بممثلين عن المجلس الأعلى للأمازيغ الذين أطلعوه على جهودهم المستمرة لتعزيز المساواة في الحقوق للأمازيغ في ليبيا.

وأعرب السفير، حسب ما أوردته السفارة في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، عن دعمه للأنشطة التي يقوم بها المجلس الأعلى للأمازيغ لتعزيز المشاركة المدنية والدفاع عن الحقوق السياسية والاجتماعية وتحسين التحصيل التعليمي في ليبيا، بما في ذلك المبادرات التي قام بها المجلس بالشراكة مع شركاء الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية منذ عام 2017.

وأكد السفير – حسب ذات المصدر – دعم الولايات المتحدة للجهود التي تقودها الأمم المتحدة لتعزيز الحوار السياسي الشامل بين مكونات الشعب الليبي.

وشدد على أنّ هذه الجهود لا يمكن أن تكون ناجحة وشرعية إلا بمشاركة مجدية من المجتمعات الأصلية والعرقية في ليبيا، بما في ذلك الأمازيغ والتبو والطوارق الليبيون.

ⵎⴰⵙⵙ ⴰⵎⵙⵇⴰⴷ ⵏ ⵉⴷⴷⴰⴷⵏ ⵉⴷⴷⵓⴽⴽⵍⵏ ⵏ ⴰⵎⵉⵔⵉⴽⴰ ⵉ ⵍⵉⴱⵢⴰ, ⵔⵉⵜⵛⴰⵔⴷ ⵔⵓⵍⴰⵏⴷ, ⵉⵎⵍⵉⵍ ⵙⴳ ⵉⵏⵜⵔⵏⵜ, ⴷⴳ 12 ⵢⵓⵏⵢⵓ, ⵉⴷ ⵉⴳⵏⵙⴰⵙⵏ ⵙⴳ ⴰⵎⵇⵉⵎ ⴰⵎⵇⵔⴰⵏ ⵏ ⵢⵉⵎⴰⵣⵉⵖⵏ ⵏ ⵍⵉⴱⵢⴰ, ⵉⵍⴰ ⴷⵔⵓⵏ ⵜⴰⵡⵓⵔⵉ ⵏⵙⵏ ⵏ ⵉⵎⵉⵔⴰ ⴰⴼ ⵓⵙⵏⵉⵍ ⵏ ⵜⴳⴰⴷⴷⴰ ⵏ ⵉⵣⵔⴼⴰⵏ ⵏ ⵓⴳⴷⵓⴷ ⵎⴰⵣⵉⵖ ⴷⴳ ⵍⵉⴱⵢⴰ.

ⵎⴰⵙⵙ ⴰⵎⵙⵇⴰⴷ ⵢⵓⵜⵍⴰⵢ ⴰⴼ ⵓⵙⵏⵉⵍ ⵉ ⵜⴰⵡⵓⵔⵉ ⵏ ⵓⵎⵇⵉⵎ ⴰⵎⵇⵔⴰⵏ ⵏ ⵢⵉⵎⴰⵣⵉⵖⵏ ⵏ ⵍⵉⴱⵢⴰ ⴰⴼ ⵉⵔⵏⴰⵢ ⵏ ⵉⴷⵔⴰⵡ ⴰⵖⵔⵎⴰⵏ, ⴰⵎⵙⵜⵏ ⴰⴼ ⵉⵣⵔⴼⴰⵏ ⵉⵙⵔⵜⴰⵏⴻⵏ ⴷ ⵉⵎⵉⵜⵜⵉⵏ, ⴷ ⵓⵙⵉⵍⵖ ⵏ ⵢⵉⴳⵎⵓⴷⵏ ⵏ ⵓⵙⵍⵎⴷ ⴷⴳ ⵍⵉⴱⵢⴰ, ⵙⵉⵙⵏ ⵜⴰⵡⵓⵔⵉ ⵜⵓⵍⴰ ⵢⵓⴷⵍ ⴷⵉⵙ ⴰⵎⵇⵉⵎ ⵙⴳ ⴰⵏⵙⵙⵓⵎⵓ ⵉⴷ USAID ⵙⴳ ⴰⵙⴳⴳⴰⵙ ⵏ 2017.

ⵎⴰⵙⵙ ⴰⵎⵙⵇⴰⴷ ⵉⵍⵍⵙ ⴰⵙⵏⵉⵍ ⵏ ⵉⴷⴷⴰⴷⵏ ⵉⴷⴷⵓⴽⴽⵍⵏ ⵏ ⴰⵎⵉⵔⵉⴽⴰ ⵉ ⵜⴰⵡⵓⵔⵉ ⵙⴳ ⴰⵎⴰⵍⵡⴰⵢ ⵏ ⵢⵖⵍⴰⵏ ⵉⴷⴷⵓⴽⴽⵍⵏ, ⵉ ⵓⵙⵙⴱⵖⵙ ⵏ ⵓⵙⴷⵉⵡⵏ ⴰⵙⵔⵜⴰⵏ ⴷ ⴰⵎⴰⴳⵓⵜ ⴰⴳⴰⵔ ⴰⴳⴷⵓⴷ ⵏ ⵍⵉⴱⵢⴰ, ⵙⴳ ⵓⵙⵏⵜⵎ, ⴰⵏ ⵜⴰⵡⵓⵔⵉ ⵡⵍ ⵖⵔⵙ ⵎⴰⵎⴰⴽ ⴰⴷ ⵢⴰⴷⵍ ⵖⵔⵙ ⴰⵙⵎⵓⵔⵙ ⴷ ⵓⵣⵔⴼ ⵡⴰⵔ ⵉⴷⵔⴰⵡ ⵉⵍⴰⵡ ⵏ ⵢⵉⵎⴷⴰⵏⴻⵏ ⵉⴳⴰⴽⵍⵏ ⵏ ⵍⵉⴱⵢⴰ, ⵙⵉⵙⵏ, ⵉⵎⴰⵣⵉⵖⵏ, ⵜⵓⴱⵓ, ⴷ ⵉⵎⵓⵀⴰⵖ ⵏ ⵍⵉⴱⵢⴰ.


  • 962
    Shares
0 Commentaires
Inline Feedbacks
View all comments