حصيلة رسمية ل”فاجعة إجوكاك” .. انتشال 15 جثة من تحت الأوحال (11 امرأة و3 رجال وطفل واحد)

أفادت السلطات المحلية لإقليم الحوز؛ اليوم الجمعة، أن فرق الإنقاذ تمكنت ليلة الخميس- الجمعة، 25 و26 يوليوز 2019، من انتشال جثت 15 شخصا.

وأكدت السلطات أن الأمر يتعلق بجثت (11 امرأة و3 رجال وطفل واحد) كانوا على متن سيارة النقل المزدوج المنكوبة التي طمرتها الأتربة والأوحال على مستوى دوار “توك الخير”، دائرة أسني، إثر السيول الفيضانية التي عرفتها المنطقة.

وأدت التساقطات الرعدية الغزيرة التي عرفها إقليم الحوز، مساء  الأربعاء 24 يوليوز، إلى انجراف كميات هائلة من الأتربة والأوحال بالنقطة الكيلومترية 230 على الطريق الوطنية رقم 7، على مستوى دوار توك الخير، جماعة إجوكاك، قيادة ثلاث نيعقوب، دائرة أسني، وطمر سيارة للنقل المزدوج تحتها.

وأكدت السلطات أن “فور إشعارها من طرف أحد الأشخاص الذي كان يتواجد بعين المكان حين وقوع الحادث، تعبأت كل من السلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية وفرق المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجيستيك والماء لاتخاذ الإجراءات اللازمة، حيث لازالت الأشغال متواصلة لإزاحة الأوحال والأتربة التي يناهز علوها 20 متر تقريبا، لانتشال السيارة وركابها المحتملين واستعادة حركة السير بهذا المقطع الطرقي. وسيتم إخبار الرأي العام في الحين بكل المستجدات المتعلقة بهذا الحادث”.

  •  
  •