ليبيا.. انطلاق كتابة أسماء شوارع وأزقة “نالوت” باللغة الأمازيغية

نشرت الصفحة الرسمية للمجلس البلدي لنالوت، ليبيا، على موقع التوصل الاجتماعي، صور ” البدء في مشروع العنونة الطرفية للمدينة بعد اعتماد تصاميم لوحات الشوارع”.

وأكدت الصفحة الرسمية للمجلس أن “بلدية نالوت” أقيمت يوم أمس الاثنين 07 أكتوبر الجاري، بقاعة الاجتماعات بالمدينة، ورشة عمل بإشراف للمهتمين بالشأن العام، للتعريف بمشروع العنونة الذي تم تبنيه من قبل بلدية نالوت بتكليف من عميد البلدية د. عبد الوهاب الحجام”.

وأضاف ذات المصدر، أن الورشة تطرقت إلى “الفائدة التي ستقدم للمواطنين والمدينة من هذا المشروع الخدمي والغير ربحي والذي يهدف إلى تنظيم المدينة ودعم القطاعات العامة والخدمية للتواصل مع السكان بشكل سلس ومباشر. وفتح أفاق خدمية أوسع في المستقبل لما لهذا المشروع من أهمية من ناحية البنية التحتية والتنمية والتطوير المباشر لكافة مرافق الحياة”.

وتم في نهاية الورشة ـ حسب ذات المصدر ـ “مشاركة وجهات النظر بحضور السادة أعضاء المجلس البلدي ومنظمات المجتمع المدني والمهتمين بالمشروع”.

ومن المزمع البدء في “المشروع بمراحل متعددة على فترات زمنية مختلفة وتكفلت البلدية بالإعداد لتنظيم العمل الفني والتقني وتكليف فرق متخصصة بالعمل”.

منتصر إثري

أخبار العالم الأمازيغي

  •  
  •