حزب العدالة والتنمية يقتني اسطول حافلات من “الخُرْدة الإسرائيلية” سرَّا ويتهم الأمازيغ بالتطبيع علنا

فجّرت وسائل إعلام إيطالية فضيحة من العيار الثقيل، بعد أن كشفت أن حافلات إسرائيلية مستعملة توصلت بها الدار البيضاء، ستجوب شوارع العاصمة الإقتصادية في الأسابيع المقبلة.

نقلت صحيفة “إلميساجيرو“، الصادرة بروما وهي من أشهر الجرائد الإيطالية، في عددها ليوم الأحد الأخير، أن السلطات الإيطالية رفضت الترخيص لهذه الحافلات الإسرائيلية المستعملة؛ وهو ما دفع إلى تحويلها إلى المملكة المغربية، في عملية سرية لم يتم الكشف عن تفاصيلها بعد.

وعن نفس المصدر، ورد أن وكالة النقل الحضري بالعاصمة “أتاك” قامت بشراء 70 حافلة قادمة من إسرائيل بمبلغ يناهز 4,6 ملايين أورو؛ غير أن السلطات المحلية رفضت، شهر ماي الماضي، الترخيص لها، على اعتبار أن عمرها يزيد عن عشر سنوات وتنتمي إلى صنف “يورو 5” الملوثة التي تمنع المعايير الأوروبية الترخيص لها.

وأكد عمدة الدار البيضاء، عبد العزيز العماري المنتمي لحزب العدالة و التنمية والمسؤول الأول عن هذه العملية، خلال تعقيبه على استفسارات الأعضاء بالدورة العادية لشهر فبراير، الخميس الماضي، أن ما يزيد عن مائتي حافلة توجد حاليا بالميناء، ويستوجب نقلها من هناك صوب مقرات خاصة بها.

وتأتي هذه الفضيحة الكبيرة، التي هزت الدار البيضاء التي يقودها حزب العدالة والتنمية ذو المرجعية الإسلامية الإخوانية، أيام فقط بعد مشاركته في مسيرة الرباط لمناهضة التطبيع مع اسرائيل.

وهذا الحزب دائما ما يتهم نشطاء الحركة الامازيغية بالصهيونية وبالتطبيع مع اسرائيل متناسيا أن أعضاء حزبه وكذا فرق الطرب الأندلسي تزور اسرائيل سنويا. وقد أشارت هيئة السكان والهجرة الإسرائيلية إلى ارتفاع عدد السياح المغاربة الذين زاروا إسرائيل ليصل العدد 2108 مغاربة السنة الماضية.

  • 20.8K
    Shares
Atlas

كان يجب حضور ويحمان وخالد السوفياني ليدخلان في هستيريا كعادتهما

Dayez

هدا هوا النفاق تاع الندالة والتعمية

BAKKALI TAHIRI ABDELLAH

الغريب أن من يسير و يدير دواليب و يترأس حزب العدالة و التنمية أمازيغي.

Akuc

ceux là sont des amazighs de service et sont les pires ennemis de notre culture

Taoufik

أين أدلتكم؟ مقال مأخوذ من مقال جريدة إيطالية، أين المقال؟ وهل بحثتم في صحة المقال الأول قبل النشر أم هو قرآن ذاك الذي يكتبه الإيطاليون؟؟؟؟

Amaziɣ

فضحاتكوم الصحافة الايطالية وبينت نفاقكم وتجارتكم بالدين واتهامكم الامازيغ الاحرار بما تفعلونه سرا.
رابط المقال الايطالي في المقال اعلاه 😂 كون كان مقال يتهم الامازيغ بالتطبيع ماكنتيش تسول على الدليل 😂😂
المهم فضيحة للعيان بيناتكم للمغاربة وآخر مرة نسمعوكم تهدرو على إيمازيغن يا البيجيدي تجار الدين

سوسية

هل الامازيغ اصبحوا غير مسلمين ؟ لمذا هذا العداء للاسلام انا مغربية سوسية وابناىي من من اب ريفي ومزال مسلمين
وقرية ابي مزالوا مسلمين و الحمد لله وانتم عن اي امازيغ تتحدوت من بني صهيون ارضعوكم الكراهية ومن تكرهون اخوانكم المسلمين

Amaziɣ

حتى واحد ما هضر على الاسلام. المشكلة هيا فين ما دافع أمازيغي على حقو كاينقزو هذا الاحزاب المنافقة ويتهموننا باتطبيع بدون دليل ولكن اليوم تفضحو كاملين وحصلو هما اللي بايعو اسرائيل ومصدعين لينا راسنا بفلسطين 🤣 لماذا تخلطين الامازيغية بالاسلامي؟ لا يمكن مقارنة ثقافة بدين. المهم كانظن ماكاتعلميش اولادك اللغة الامازيغية حيت العربية لغة القرآن؟ ضحكو عليك ورباوك على كره اصلك وتمجيد عرب الخليج