جو بايدن يستهشد بالقديس الأمازيغي “أغسطين” في أول خطاب له كرئيس لأمريكا

  • 864
    Shares

أدى الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، اليوم الأربعاء، اليمين الدستورية، ليصبح رسميا الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة.

وقال بايدن، عقب أدائه اليمين الدستورية أمام رئيس المحكمة العليا جون روبرتس، إن فوزه بالانتخابات “ليس انتصارا لمرشح وإنما انتصار للديمقراطية الأمريكية”، مضيفا أنه يتعين فعل المزيد لمداواة جراح هذه الأمة”.

وقال “في هذه الساعة أصدقائي، الديمقراطية سادت.. اليوم نحتفل بالنصر، ليس نصر مرشح وإنما انتصار قضية. قضية الديمقراطية”.

ودعا بايدن إلى “الوحدة”، متعهداً بإلحاق الهزيمة بنزعة الاعتقاد بتفوّق العرق الأبيض وبـ”الإرهاب الداخلي”.

وأشاد بيوم “أمل” و”انتصار للديمقراطية”، وقال “حلم العدالة للجميع لن يتأجل بعد الآن”. وأضاف: “يمكننا أن نفعل أمورا عظيمة عن طريق الوحدة “.

واستنكر بايدن أولئك الذين قد يستخدمون الأكاذيب للحصول على السلطة، حيث تعهد بأن يكون رئيسا لجميع المواطنين، مع حكم قائم على الحقائق والحقيقة. وقال “هناك حقيقة وهناك أكاذيب. أكاذيب من أجل السلطة والربح”.

وقال بايدن “لا يزال بإمكاننا الاختلاف”،  مشيرا إلى أن “هذه هي الديمقراطية”.

واختتم الرئيس الأمريكي خطابه بالتركيز على رسالة الوحدة والتعاطف والديمقراطية والتغلب على التحديات.  وقال “معا سنكتب قصة أمريكية عن الأمل وليس الخوف، عن الوحدة وليس الانقسام، عن النور وليس الظلام. قصة كرامة وحب وعظمة وخير”.

وتعهد بايدن بالحكم للصالح العام وليس السلطة الشخصية.
وأشار إلى أن البلاد تمر بوقت “مليء بالتحديات”، مشيراً إلى جائحة فيروس كورونا والركود الاقتصادي.

وأضاف بايدن بأن القديس الأمازيغي أوغسطين هو قديس كنيسته وتابع “أعدكم بهذا ، كما يقول الكتاب المقدس:” قد يدوم البكاء ليلة، ولكن الفرح يأتي في الصباح “، في إشارة إلى القديس أوغسطين الملقب (بابن الدموع) نسبة إلى دموع أمه التي كانت تذرف لمدة عشرين سنة رغبه منها خلال صلاتها لرجوعه إلى ديانته الأولى وهي المسيحية.

ويعتبر القديس أوغسطين من بين أكبر فقهاء الديانة المسيحية وأعمقهم فلسفة وتبصرا إلى يومنا هذا.

وفي أول تغريدة له من الحساب الرسمي لرئيس الولايات المتحدة، كتب الرئيس الجديد جو بايدن: “لا يوجد وقت نضيعه عندما يتعلق الأمر بمعالجة الأزمات التي نواجهها. لهذا السبب، أتوجه الآن إلى المكتب البيضاوي للعمل بشكل صحيح لتقديم إجراءات جريئة وإغاثة فورية للعائلات الأمريكية”.

وكالات


  • 864
    Shares
0 Commentaires
Inline Feedbacks
View all comments