جمعية “أسامر” تدين تكفير الفنانين المغاربة

  • 148
    Shares

أدانت جمعية أسامر للفنون والإبداع، ما جاء في مقطع مصور للمسمى “حمزة الحزين” من سب وقذف وتشكيك في وطنية الفنانين المغاربة وتخوينهم وتكفيرهم.

قالت الجمعية ، إن ما جاء في الفيديو المذكور، فيه تحريض على الكراهية بقاموس ينهل من معين الحقد والتطرف والعنف الرمزي ويتجاوز بذلك حرية التعبير ويقع في خانة الجريمة عن سبق إصرار وترصد.

وأوضحت، أنها رصدت “مشاهد وسلوكيات وخطابات تنم عن جهل تام للفن ودوره في الحياة كما تنم أيضا عن جهل لواقع موسوم بالبؤس والمأساة لفئة عريضة من الفنانين المغاربة إذ، ليس كل الفنانين مشهورين وميسوريالحال”.

ودعت جمعية “أسامر” إلى وضع شكايات لدى النيابات العامة ضد المسمى ” حمزة الحزين” لينال ما يستحقه من عقاب، والتبليغ بقناته على اليوتوب وذلك لخطورة خطابه المحرض على الكراهية والعنف.

وحثت على “عدم استغلال بعض مواقف المحسوبين على الفن للنيل من الفنانين الحقيقيين بالسب والقذف وأشياء أخرى من طرف الجمهور”. :

العمق


  • 148
    Shares
1 Commentaire
Inline Feedbacks
View all comments
momo

bcp de gens sont manipulés par le courant islamiste ,qui sait comment les avoir à travers la religion ,je vois que des gens qui ont fait des études et il n’ont rien d’un individu instruit,leur mentalité est vraiment Daachiens,d’abord nos écoles ne font pas leurs devoirs parce que le programme est dépourvu de normes qui incitent l’élève à se servir de
son esprit ensuite quand on est pauvre ,on se sent menacé et on accourt àla religion