نحن مع الحق الفلسطيني ونندد بدعاة التخوين وباستهدف إخواننا المغاربة اليهود


يتابع تكتل تَمْغْرَبِيتْ للالتقائيات المواطنة بألم وحزن كبيرين تداعيات الحرب على المدنيين في قطاع غزة وإسرائيل حيث تدور معارك لامتكافئة بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس منذ هجوم هذه الأخيرة على مدن وقرى إسرائيلية يوم  السبت 7 أكتوبر 2023.

وأمام هول ما جرى يوم 7 أكتوبرالماضي وبشاعة ما يجري اليوم بقطاع غزة وتداعياته على الأوضاع بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يعلن تكتل تمغربيت للالتقائيات المواطنة، المعروف اختصارا ب “تَاضَا تَمْغْرَبِيتْ”، للرأي العام ما يلي:

  1. إن استهداف المدنيين الفلسطينيين والإسرائيليين، على حد سواء، بالقتل والتدمير، عمل مدان ومقزز، يخالف مقتضيات القانون الدولي الإنساني.
  2. ندين استهداف الجيش الإسرائيلي للفلسطينيين، دون تمييز بين المسلحين والمدنيين، وندين إمعانه في تدمير البنيات التحتية العامة والخاصة بقطاع غزة. كما ندين رفض الحكومة الإسرائيلية لوقف إطلاق النار، رغم ملايين الأصوات المطالبة بذلك عبر ربوع العالم، ونستنكر رفضها الشروع في المفاوضات في أفق قيام الدولة الفلسطينية وفق المبادئ التي أقرها القرار الأممي رقم 242 الذي أصدره مجلس الأمن الدولي في 22 نوفمبر 1967.
  3. نعلن تضامنا اللامشروط مع إخواننا المغاربة اليهود وندين ما صدر عن بعض الساهرين على فعاليات التضامن مع الشعب الفلسطيني من شعارات لا مسؤولة تمس بجزء لا يتجزا من أمتنا المغربية ونسيجنا الاجتماعي، تلكم الشعارات المُدَانَة والمخالفة للدستورولِرُوحِ تَمْغْرَبِيتْ التي تجمعنا جميعا. كما ندين تخوين أي مواطن مغربي بسبب مواقفه وآرائه من قضايا الشرق الأوسط وغيره من بقاع الدنيا؛ فالدفاع عن مصالح الوَطَن وسيادة الدَّوْلَة وعِزِّ الأُمَّة المغربية هي الفَيْصَل بين الولاء والخيانة، وما عدا ذلك ليس إلا مجرد مزايدات إيديولوجية وتوظيف لقضايا نَبِيلَة في أمورلا نُبْلَ فيها.

تكتل تمغربيت للالتقائيات المواطنة


1 Commentaire
Inline Feedbacks
View all comments
سوس .م .د

بوق الجزيرة القطري النباحي يضحك على البسطاء الأغبياء و يتلاعب بعقولهم ومشاعرهم موظفا الدين والقداسة الخرافية في حرب سياسية تاريخية. ما عدا الأطفال والأبرياء كلكم شهداء مصيركم جهنم .تجلسون على الكراسي الدافئة داخل الصالونات الفخمة ، قادة حماس في خمسة نجوم في قطر وتحرضون البسطاء على الموت والإرهاب . الاطفال تموت بسبب دفعكم الفلسطينيين إلى فوهة النار .أوروبا تدرس غلق أبوابها ضد مهاجري شمال أفريقيا الغير مرغوب فيهم أصلا بدول الخليج الغنية. بطولة حماس إنتهت في فلم قصير مقزز واليوم تختبئ بين السكان ليدفع الأطفال والنساء ثمن الحرب . قتل الأطفال والتسبب فيه جريمة . لكن حماس تستعمله كتكتيك حرب.… Lire la suite »